كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي وتبيع اول بيعة فى التجارة الالكترونية

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي وتبيع اول بيعة

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي وتبيع اول بيعة


إن إنشاء متجر إلكتروني احترافي أولى الخطوات الجادة للعمل في التجارة الإلكترونية والبيع والشراء عبر الإنترنت، وبشكل عام يعتبر العمل اونلاين فكرة مناسبة واقتصادية للغاية للذين يرغبون في الربح من المتاجر الإلكترونية.

ولحسن الحظ فإن عملية انشاء متجر على الإنترنت أصبحت سهلة للغاية بفضل منصات مثل ووردبريس وشركات بناء المتاجر ومواقع الويب الإحترافية مثل شركة اوثفكس. والتي تقدم لك خدمات مميزة تحتاجها لبناء متجرك.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي

في عام 2020 كانت مبيعات التجارة الإلكترونية تمثل 18٪ من إجمالي المبيعات التي تتم في جميع أنحاء العالم، وهذا الرقم في تزايد مستمر، حيث أصبح معظم الناس يشترون المنتجات والأغراض الخاصة بهم اونلاين. وذلك لسهولة وسرعة طلب الخدمات مع توافر متاجر كثيرة للطلب منها، ووجود كافة أنواع احتياجاتهم من المأكل والمشرب والملبس وكافة الاستخدامات الأخرى. والذي أدى إلى زيادة مبيعات المتاجر الإلكترونية ومنصات البيع الرقمية، وبالتالي ازدياد الأرباح ونجاح تلك المشاريع.

وإن كنت تنوي دخول مجال التجارة الإلكترونية وانشاء متجر الكتروني احترافي. فالخبر السار أن تصميم موقع ويب أصبح سهل وسريع للغاية وغير مكلف أيضاً. وذلك بفضل وجود منصات لإنشاء المتاجر سهلة الاستخدام مثل شوبيفاي Shopify أو نظام إدارة المحتوى WordPress + إضافة ووكومرس WooCommerce. والتي تتيح لك امتلاك متجر احترافي على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة والأمان. بالإضافة إلى تكلفة انشاء متوسطة. وفيما يلي أعرض لك خطوات انشاء متجر الكتروني من الصفر.

1- اختيار نوعية منتجات متجرك

إنشاء متجر إلكترونيفي البداية ولكي تبدأ مشروعك بطريقة صحيحة، عليك تحديد نوع المنتجات المناسبة لك والتي سوف تبيعها على متجرك الإلكتروني. قم بطرح هذه الأسئلة على نفسك وأجب عليها:

  • ما هو المجال الذي لديك خبرة فيه؟ هل لديك معرفة في الموضة أو العناية بالشعر أو الأجهزة الرقمية، وغيرها؟
  • ما هي أهدافك من بيع المنتجات، هل تود حل مشكلة ما لدى الأشخاص وتسهل عليهم حياتهم؟
  • ما نوع المنتجات التي تحبها وتشعر بالراحة في بيعها والعمل بها؟ لأن هذا يخلق لديك الرغبة والاستمرارية والشغف بعملك.

بعد أن يكون لديك قائمة بالمنتجات المناسبة لك لبيعها. عليك بالبحث جيداً لمعرفة هل ستحقق منتجاتك نجاحاً ومبيعات كبيرة. أو أن الناس مهتمين حقاً بها؟ افعل ذلك عن طريق:

أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية: قم باستخدام  أدوات مثل ( جوجل تريند – أتشريفس) وابحث عن كلمات وعبارات خاصة بالمجال الذي اخترته. يمكنك أن تعرف مدى انتشاره وإمكانية نجاح متجرك الإلكتروني. إذا كان حجم البحث على الكلمات مرتفع مع وجود منافسة منخفضة. أي قلة وجود منافسين لك.

ملحوظة هامة: حاول الابتعاد عن جعل متجرك الإلكتروني شامل لكافة المنتجات والأغراض. سوف تكون المنافسة صعبة للغاية لأن هناك عمالقة في التجارة الإلكترونية مثل أمازون وجوميا ونون وعلي اكسبريس. الأفضل أن تدرس السوق جيداً وتعرف مدى احتياجات الناس. أو أن تتخصص في بيع منتجات محددة لكي تتمكن من دخول سباق المنافسة.

2- تحديد مصادر منتجاتك

بعد أن قمت باختيار المجال ونوعية المنتجات التي سوف تبيعها. عليك بتحديد مصادر الحصول على منتجاتك لبيعها. وتوجد طريقتين أمامك:

  • شراء المنتجات بالجملة: بإمكانك شراء منتجاتك من المصنع مباشرةً أو مكان بيع بالجملة، وتقوم بالإشراف على المنتجات بنفسك من التوريد إلى الشحن وتحمل تكاليف الشراء من الأصل، ولكن هذه الطريقة إلى جانب مزاياها فإنها مكلفة جداً للتاجر.
  • دروبشيبنغ: هو خيار سهل وشائع الاستخدام ومربح أيضاً، حيث تقوم أنت ببيع المنتجات للعملاء عبر متجرك الإلكتروني، عن طريق شراء المنتج الذي يحتاجه عميلك فقط من مورد أخر، ويتحمل المورد الأصلي كافة التكاليف وتنفيذ الطلبات نيابة عنك، أي أنك تربح من هذه الطريقة وانت وسيط بين البائع والمشتري فقط.

3- اختيار منصة إنشاء المتجر

إنشاء متجر إلكترونيأنت الأن تعرف ما الذي تبيعه وكيف تبيعه، يتبقى الأن خطوة اختيار المنصة التي يقوم عليها بناء متجرك الإلكتروني. لابد أن تمتلك متجر ويب مُصمم جيداً بطريقة تجذب العملاء بالتوافق مع السيو SEO والتصميم الجيد. احرص على وجود صفحات مكتوبة باحترافية. مع وجود وصف دقيق ومميز للمنتجات، وتنوع خيارات الدفع من خلال الحسابات البنكية وبايبال والمحافظ الإلكترونية. وغيرها من طرق الدفع التي تمثل حرية للعملاء.

تعد تلك المنصات أشهر وأفضل منصات إنشاء متجر إلكتروني احترافي:

  • شوبيفاي Shopify: هي منصة احترافية لصناعة المتاجر الإلكترونية والبيع والشراء في جميع أنحاء العالم، يمكن أن تبدأ باشتراك 29 دولار في الشهر، وتتكفل المنصة بإدارة متجرك من كافة النواحي، كما توفر خطط تناسب كافة المستويات للأفراد والشركات والعلامات التجارية الكبرى.
  • ووردبريس WordPress: يعد ووردبريس أفضل منشيء للمواقع الإلكترونية في العالم، بإمكانك استخدامه لإنشاء متجر ويب وإدارته بالكامل، ولكن عليك أن تستخدم أداة  WooCommerce المجانية الشهيرة، التي توفر لك كافة أدوات وميزات المتجر الإلكتروني.

4- اختيار اسم الدومين والاستضافة

واحدة من أهم خطوات إنشاء متجر الكتروني احترافي هو اختيار اسم دومين مميز وفريد، واسم الدومين أو اسم النطاق هو عنوان الموقع الإلكتروني خاصتك والذي يظهر في الرابط الرئيسي للمتجر، مثال على ذلك othfx.com وهناك العديد من المواقع الشهيرة لبيع الدومينات مثل موقع جودادي أو نيم شيب.

احرص أن يكون اسم متجرك فريد وحصري غير مُستخدم من قبل، كما ولابد أن يكون قصير ومن الأفضل لو يعبر عن المجال خاصتك، بالإضافة إلى ذلك تمثل الاستضافة جانب هام من جوانب إنشاء المتجر على ووردبريس، فإذا قمت باختيار منصة إنشاء متاجر مثل Shopify أو   BigCommerce لن تحتاج إلى ذلك.

ولكن عند إنشاء متجرك الإلكتروني عبر منصة ووردبريس فأنت بحاجة إلى اختيار استضافة مميزة وذات جودة عالية، كما ولابد أن تكون محمية باستخدام شهادة SSL لتجنب سرقة الموقع أو تهكيره، ومن شركات شراء الاستضافة الشهيرة بلوهوست وهوستينجر.

5- بناء وتصميم متجرك الإلكتروني

قم ببناء متجرك الإلكتروني وتخصيصه بشكل مناسب وإضافة الصفحات وبوابات الدفع وخدمة العملاء والأسعار ومواصفات المنتجات وغيرها. إن كنت لا تجيد فعل ذلك يمكنك الاستعانة بشركة تطور عملك بشكل مميز مثل شركة اوثفكس لبناء المتجرك بسهولة خبرة اكثر من 13 سنة و لها اعمال و نماذج كثيرة مع عملاء حول الوطن العربى . أما اذا كنت تمتلك خبرة فى انشاء المتاجر سوف تنشأ متجرك بسهولة و تبدء العمل عليه و زيادة عملاء اكثر و اكثر.

من ناحية تصميم متجرك الالكتروني . احرص أن يكون متجرك مميز وراقي من خلال حسن اختيار القالب المناسب والتعديل على الخطوط والألوان والنوافذ والصفحات، حيث لابد أن يكون المتجر الإلكتروني جذاب وأنيق وسهل الاستخدام، اتبع كل الخطوات كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي وتبيع اول بيعة فى التجارة الالكترونيةبالإضافة إلى توافقه مع الجوال وحُسن اختيار مكان المنتجات والصور ووضع المراجعات وأراء العملاء وغيرها من الأمور الهامة.

6- إطلاق المتجر الإلكتروني على الإنترنت

بعد اتمام بناء وتصميم المتجر الالكتروني على الانترنت وإضافة الصفحات وضبط كافة الإعدادات. تقوم الأن بإطلاق متجرك على الإنترنت ولكن قبل الإطلاق تأكد من المراجعة على محتوى المتجر الالكتروني وعدم وجود أخطاء تزعج الزائر. و إنشاء متجر إلكتروني احترافي وتبيع اول بيعة فى التجارة الالكترونية بالإضافة إلى ذلك قم بتجربة توافق المتجر مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لكي يكون مناسب للاستخدام.

7-التسويق للمتجر الإلكتروني

بدون تسويق متجرك الإلكتروني على الإنترنت، أنت ليس لك وجود حرفياً. خطوة التسويق الرقمي لمتجرك هي ضرورة وليست رفاهية، لابد أن تظهر لعملاؤك المحتملين في أماكن تواجدهم وتعرض خدماتك. وتقنعهم بشراء منتجاتك وخدماتك مع استخدام الأساليب التسويقية المميزة والفعالة. بإمكانك تسويق متجرك من خلال تلك القنوات:

  • التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي: باعتبار تلك المواقع هي الأكثر استخداماً على الإطلاق، وتضم ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، فيما تتيح لك خوارزمياتها الوصول الدقيق لجمهورك المستهدف.
  • التسويق عبر محركات البحث: باستخدام الإعلانات المدفوعة بإمكانك تصدر نتائج بحث جوجل في المراتب العليا لتكون أمام نظر عميلك المحتمل وأولى اختياراته.

كيف تنشئ متجر إلكتروني إحترافي بدون مجهود؟

يوفر لك موقع اوثفكس othfx خدمة إنشاء متجر الكتروني احترافي من الصفر مع توافر كافة المزايا والخصائص التي يحتاجها المتجر ليكون جاهز الإطلاق والتشغيل، بإمكانك الاطلاع على كافة تفاصيل إنشاء متجر ويب والتواصل مع موقعنا من هنا.

No comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.